Uncategorized

حقائق رائعة عن مرسيدس بنز الألمانية

لم تحقق مرسيدس بنز نجاحها وشهرتها في عالم السيارات من لا شيء، فقد كانت إحدى العلامات التجارية المتقدمة التي زودت السوق العالمية بالكثير من التقنيات المتطورة في مجال السيارات، واستحدثت عدداً هائلاً من الإضافات التي تساعد السائق أثناء القيادة. ترتبط بسيارات مرسيدس بنز العديد من الصفات، منها الأناقة، والكلاسيكية، والفخامة، والحداثة التي تستمر بإضفائها على تصاميمها. نقدم لكم في هذا المقال مجموعة من الحقائق المميزة عن سيارة مرسيدس وأبرز نقاطها التاريخية وعدداً من موديلات مرسيدس التي حققت مبيعات خيالية في سوق الإمارات والعالم. 

مرسيدس.. اسم وراءه الكثير من الحقائق 

دراجة مرسيدس قديمة مصنوعة من الخشب
مرسيدس من أوائل الشركات المنتجة للسيارات

في عام 1886 أطلق مؤسس شركة مرسيدس كارل بنز أول سيارة مرسيدس تعمل بالوقود بتمويل من زوجته بيرثا رينغز بنز، وكلما بحثنا أكثر في تاريخ مرسيدس وجدنا إنجازات جديدة لها في عالم السيارات، لذلك جمعنا لكم بعض الحقائق المذهلة عن مرسيدس بنز والتي ستنال إعجابكم بالتأكيد!

شعار مرسيدس.. النجمة الثلاثية

لماذا اختارت مرسيدس نجمة ثلاثية لشعارها؟ يعود السبب في ذلك إلى قوة محركات مرسيدس بنز وقدرتها على العمل في البر والبحر والجو، فتنوع وقوة محركات مرسيدس جزء من هوية الشركة العريقة ويختزل شعار النجمة الثلاثية عراقة مرسيدس وتطورها الدائم. 

“الأفضل أو لا شيء” 

كان هذا شعار الشركة الألمانية العريقة في كل مرة خططت فيها لطرح موديل جديد في السوق العالمية ولم تخيب الآمال.

صنع أول دراجة نارية – 1885

دراجة مرسيدس النارية الاولى المصنوعة من ثلاث عجلات خشبية
من صور مرسيدس للسيارات القديمة سيارة مرسيدس الأولى ذات الثلاثة عجلات

من بين جميع السيارات التي صنعها غوتليب دايملر، مهندس ألماني مشهور بصناعة محركات السيارات السريعة، تعتبر الدراجة النارية الأولى من نوعها حيث أطلقت في عام 1885 وتعمل بالوقود بقوة نصف حصان وسبب اعتبارها دراجة نارية هو أنها تعمل باستخدام محرك احتراق داخلي. أجريت التجارب على الدراجة النارية لتتطور فيما بعد وتصبح أكثر كفاءةً، بهذا يعد دايملر أول من صنع دراجة نارية في أوروبا. سميت أول دراجة نارية من انتاج مرسيدس باسم “دايملر رايتفاغن”.

أول سيارة بمحرك بنزين – 1886

صنع كارل بنز أول سيارة مرسيدس سنة 1886، مبهراً جميع صانعي المحركات والآلات في ذلك الوقت. تتكون سيارة مرسيدس الأولى من ثلاث عجلات وتعمل بمحرك بنزين وسماها “موتورفاجن”، كانت زوجته بيرثا بنز الداعم الأول له، حيث قدمت له التمويل اللازم لصناعة أفضل نسخة من السيارة. من المبهر أيضاً أنها قامت بأول رحلة بالسيارة في العالم مع أولادها بمركبة محركها 954 سي سي و0.9 قوة حصانية، في ذلك الوقت كانت تعتبر سيارة قوية واختراعاً جديداً. بالإضافة الى ذلك، كارل بنز كان أول رجل في العالم يحصل على رخصة قيادة سيارة.

لربما تساءلت عن العلاقة بين غوتليب دايملر وكارل بنز في المرحلة الأولى من تاريخ مرسيدس بنز في صناعة السيارات. في ذلك الوقت كان كل واحد منهما يعمل بشكل منفصل على تطوير محركات السيارات وزيادة قوتها وتحديث إجراءات السلامة على المركبات في ألمانيا من دون توحيد قواتهم بعد لإنشاء شركة مرسيدس العالمية. 

سيارة مرسيدس هايبرد – 1906

أحد حقائق مرسيدس المدهشة أنها اختبرت الفرق بين سيارات البنزين والسيارات الهجينة في مرحلة متقدمة تسبق اكتساح سيارات البنزين للسوق العالمية. أطلقت مرسيدس اول سيارة هايبرد تحت مسمى Mercedes-Benz Mixte شاملة لمحرك بنزين في المقدمة مع دينامو بسرعة قصوى تبلغ 75 كم/الساعة. 

نظام انغلاق المكابح في مرسيدس – 1924

معرض لسيارات مرسيدس
مرسيدس من أوائل الشركات التي أضافت نظام انغلاق المكابح لمختلف انواع المرسيدس

 بحلول عام 1924 كانت العجلات الأربعة في أي سيارة مرسيدس مجهزة بمكابح، الأمر الذي عزز اهتمام مرسيدس بقواعد السلامة والأمان. كما شهد عام 1931 إطلاق سيارة مرسيدس 170 التي اشتملت على نظام تعليق منفصل لكل عجلة يتضمن نوابض ميكانيكية حديثة والذي يعمل مع نظام منع انغلاق المكابح.

دايملر ومرسيدس بنز – 1926

اندمجت شركة محركات دايملر مع شركة بنز وشركاؤه ليشكلا دايملر-بنز في عام 1926، ثم اندمجت الشركة الجديدة مع شركة كرايسلر في عام 1998 أملاً منهما بتجاوز الوضع الاقتصادي الصعب الذي مر به قطاع السيارات في ذلك الوقت، حيث كانت صفقة اندماج دايملر-بنز وكرايسلر من أضخم الصفقات في عالم السيارات وسميت الشركة بعد الاندماج دايملر-كرايسلر.

بالرغم من ارتفاع الآمال على اندماج دايملر-كرايسلر إلا انهما لم يتفقا وانفصلت الشركتين عام 2007 لتعود الأمور الى سابق عهدها.

تفوق مرسيدس بنز في رياضة السيارات 

سيارة سباق لمرسيدس فضية اللون
اختير اللون الفضي القياسي في موديلات مرسيدس بشكل ارتجالي

شاركت مرسيدس بالعديد من السباقات الرياضية وأثبتت قوة محركاتها بالتفوق والسرعة الهائلة. تعرف على بعض من السباقات التي شاركت فيهم مرسيدس بنز:

  • جراند بريكس ريسنج 
  • سباق السيارات التورينج 
  • فورمولا 1 
  • جي تي ريسنج 
  • فورمولا إي 

انطلق فريق مرسيدس فورمولا 1 في عام 2010 وفاز بالعديد من بطولات الفورمولا السنوية، حيث فازت مرسيدس بكل لقب عالمي منذ انتشار سيارات الهايبرد عام 2014 بفضل السائقين المحترفين، والمحركات القوية، والسيولة المالية التي تحظى بها شركة مرسيدس، فضلاً عن جاهزية طاقم العمل المدرب جيداً.

اللون الفضي قياسي في مرسيدس 

يعود السر وراء اختيار مرسيدس اللون الفضي كخيار قياسي في طرازاتها إلى اشتراكها بسباق على حلبة نوربورغرينغ عام 1934 عندما تم منع مرسيدس من المشاركة في السباق، لأن وزن السيارة كان يزيد بواحد كيلوغرام عن الوزن المسموح به، وهنا كان الحل الوحيد هو إزالة الدهان عن السيارة للتقليل من وزنها، الأمر الذي أدى إلى ظهور هيكلها الفضي واعتماد مرسيدس اللون كخيار قياسي لموديلاتها. 

مرسيدس أي أم جي – 1993

سيارة مرسيدس AMG خضراء
صممت مرسيدس AMG في كراج من قبل مهندسين في شركة دايملر-بنز 

تتميز سيارات مرسيدس amg بمحركاتها القوية التي صنعت يدوياً، وبأدائها العالي، وطابعها الرياضي. بسبب تفوق محرك AMG قررت مرسيدس إضافته على موديلات أخرى لترتفع مبيعاتها من هذا الطراز. نشجعك أن تتعرف على سيارات مرسيدس AMG وما يجعلها مميزة في سوق الإمارات والأسواق العالمية، فقد أطلقت شركة مرسيدس أول سيارة بمحرك AMG عام 1993 وسميت مرسيدس AMG C-36.

مرسيدس ذاتية القيادة – 1995

سيارة ذاتية القيادة من مرسيدس لونها أسود
استحدثت مرسيدس نظام القيادة الذاتية في عام 1995

من الحقائق المبهرة عن مرسيدس أنها صنعت أول نظام لجعل السيارة ذاتية القيادة في عام 1995 وأضافته على سيارة مرسيدس W140 S-Class موديل 1995. اشتملت السيارة على الكثير من المعالجات في ذلك الوقت وانطلقت على طريق أوتوبان في ألمانيا قاطعةً مسافة 1,605 كم بسرعة قصوى 115 كم/الساعة بقيادة ذاتية ونسبة قليلة من التحكم الخارجي. بالتأكيد استمرت مرسيدس بالعمل على نظام القيادة الذاتية لتضيفه على سيارات مرسيدس سبورت ومرسيدس كوبيه لتطور من التقنيات التكنولوجية فيه. 

سيارة مرسيدس EQS – 2021

مرسيدس اي كيو اس الكهربائية الجديدة
مرسيدس EQS اول سيارة كهربائية تدخل فئة السيارات الفخمة من مرسيدس 

أذهلت مرسيدس جميع محبيها عند إطلاقها سيارة مرسيدس EQS سيدان الكهربائية في معرض جيتكس جلوبال في الإمارات في 2021، لما تمتلكه من مواصفات مذهلة تجعلها تنافس سيارات تسلا الكهربائية بجدارة. مرسيدس أي كيو اس هي سيارة كهربائية تجمع بين التطور التقني في عالم السيارات وعراقة مرسيدس وفخامتها.

أكثر موديلات مرسيدس بنز شهرةً 

صممت مرسيدس الكثير من الطرازات التي من الصعب على الراغب بالشراء عدها، الا أن هناك مجموعة من اصداراتها حققت مبيعات خارقة للتوقعات. تالياً نقدم لك أكثر انواع سيارات مرسيدس بنز المستعملة مبيعاً استناداً إلى تقرير دوبيزل السنوي للسيارات المستعملة الفاخرة في الامارات:

مرسيدس مايباخ تختلف عن جميع طرازات مرسيدس الأخرى وخاصة Mercedes Maybach S-Class التي تتصف بالكمال والفخامة والتصميم الداخلي المصمم بإتقان ودقة. 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock